السبت، 26 فبراير 2011

محمد بن زايد وأوغلو يؤكدان أهمية تضافر الجهود لإيصال المساعدات إلى الليبيين

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، استعراض التطورات والمستجدات الراهنة التي تشهدها الساحة الإقليمية.
وأكد الجانبان أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية من أجل إيجاد السبل الكفيلة بإيصال وتأمين المساعدات الإنسانية العاجلة لأبناء الشعب الليبي الشقيق المتضررين من الأحداث الراهنة في ليبيا.
وفي وقت سابق أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التركية تعملان معاً في الوقت الراهن، من أجل إيصال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الشعب الليبي الشقيق.
وقال سموه خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مساء أمس، مع وزير الخارجية التركي، قبيل مغادرته البلاد بعد زيارة له استغرقت يومين، إنه سيتم اليوم السبت تسيير طائرتي مساعدات من الإمارات إلى تركيا ومن ثم إلى الجماهيرية الليبية الشقيقة، من أجل تلبية الحاجات الملحة للشعب الليبي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق