السبت، 26 فبراير 2011

حسين الأحمر يعلن استقالته من الحاكم ويدعو كل الشرفاء لإسقاط النظام

في تظاهرة هي الأكبر في تأريخ محافظة عمران حضرها أكثر من نصف مليون من أبناء المحافظة..
حسين الأحمر يعلن استقالته من الحاكم ويدعو كل الشرفاء لإسقاط النظام


في تظاهرة هي الأكبر في تأريخ محافظة عمران .. أحتشد أكثر من نصف مليون من أبناء المحافظة من مختلف المديريات والمناطق في " مهرجان الحرية والتغيير " الذي أقيم وسط مدينة عمران صباح اليوم للمطالبة بإسقاط النظام بدعوة من أحزاب اللقاء المشترك ومجلس التضامن الوطني الذي يرأسه الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر.
وقد امتلأت ساحة المهرجان والشوارع والمداخل المحيطة مما أدى إلى توقف الحركة رغم ما نفذته السلطة وبلاطجتها من نقاط تقطع قبلية وأمنية لإعاقة وصول الجماهير إلى مكان المهرجان والتي بلغت أكثر من عشرين نقطة.
وفي المهرجان الذي حضرة الأستاذ فيصل الضلعي رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بعمران ومشائخ وأعيان ووجهاء وأكاديميين وشباب وقيادات محلية بالمحافظة، ألقى الشيخ حسين الأحمر رئيس مجلس الوطني كلمة شدد فيها على ضرورة إسقاط النظام الحاكم ، معلنا عن استقالته من الحزب الحاكم وتطهره من ماأسماة بـ " مؤتمر الفساد " ، داعيا في السياق ذاته كل الشرفاء إلى الاستقالة من هذا الحزب الفاسد.
كما دعا رئيس مجلس الوطني إلى جمعة غضب كبرى ، معلنا باسم شباب محافظة عمران عن تدشين اعتصام مفتوح حتى رحيل النظام، وأقسم مع الجماهير أن دماء أبناء محافظة عدن التي أسالتها بلاطجة الحاكم أمس أنها لن تذهب هدرا وأن الشعب سينتقم من قاتل أبناءه.
وأكد الأحمر أن عمران الثورة والجمهورية والوحدة ،عمران سبتمبر وأكتوبر ومايو لن يتوانوا عن إسقاط هذا النظام الفاسد المستبد، وهتف وبعده الجماهير قائلا: "يا علي يا خسيس دم اليمني ليس رخيص- يا علي يا كذاب استأجر لك دباب "، كما ردد الجماهير معه: "حجر وسيري سايره علي إلحق لك طايره ".
وخاطب الأحمر السلطة بالقول " إنكم لستم أقوى من معمر القذافي، ولا مبارك وأن بلاطجة مبارك هم من أسقطوه وسيسقط علي عبدالله صالح بلاطجته.
وقال حسين الأحمر إنني من هنا أعلن عن تقديم إستقالتي من الحزب الحاكم وتطهري من مؤتمر الفساد وأدعو كل الشرفاء إلى الاستقالة من هذا الحزب الفاسد، كما دعا إلى تبني كشوفات وقوائم بأسماء الذين سيقدمون استقالتهم من المؤتمر ، وطلب من اللجنة التحضيرية لمهرجان التغيير والحرية نصب الخيام لاعتصام مفتوح مبديا استعداده للجلوس مع الشباب حتى يسقط النظام.
إلى ذلك قال الأستاذ فيصل الضلعي في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية " إذا كان لدى الحاكم عقل فسوف يعجل بالرحيل" وتطرق إلى المادة الرابعة من الدستور التي تقول: إن الشعب هو مالك السلطة ومصدرها".
وحث الأستاذ فيصل الضلعي الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه إلى استعادة ثورته وإسقاط النظام الفردي الفاسد.
ودعا الضعلي رئيس الجمهورية الذي زار محافظة عمران ذات يوم واستقبلته الجماهير واعتبر ذلك الإستقبال أنه استفتاء على شعبيته ،دعاه إلى النظر في شعبيته بمحافظة عمران التي خرجت اليوم عن بكرة أبيها تطالب برحيله.
وكان الشيخ محمد حزام الصعر دعا الجماهير المحتشدة إلى قراءة فاتحة الكتاب على أرواح شهداء الثورة في اليمن وتونس مصر وليبيا والبحرين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق