السبت، 26 فبراير 2011

متظاهر يفند تصريحات الداخلية: من اعتدى علي من قريتي وهو جندي بمعسكر سعوان

متظاهر يفند تصريحات الداخلية: من اعتدى علي من قريتي وهو جندي بمعسكر سعوان
 
اخبارية نت - الصحوة نت – متابعات
صاح بوجه “محمد أنت بلاطجي”، وبعد ساعات طويلة تلقى اتصالا منه قائلا : “نحن عساكر وهذا واجب نؤمر به”.
هذا ما حدث في تظاهرة أمانة العاصمة أمس الأول، يحكي “خالد” لـ”نيوزيمن” كيف التقى بابن قريته في تظاهرة الأحد بجولة كنتاكي شارع الزبيري.
قال: “كنت مع المتظاهرين المطالبين برحيل علي عبدالله صالح، ووسط الاشتباكات مع بلاطجة يقال إنهم من مناصري الرئيس حاول احدهم الاعتداء علي، لم يكن هذا سوى ابن قريتي محمد”، وهو جندي في معسكر سعوان يتبع سلاح الصيانة. يحتفظ “نيوزيمن الذي روى القصة ” باسمه ومعلوماته الكاملة.
خالد رفع صوته: “محمد أنت بلاطجي”، فانصرف الأخير عنه وفي المساء اتصل به ليعتذر وقال له: “يجبرونا على الخروج بأوامر عسكرية”.
وكان مصدر مسئول بوزارة الداخلية استهجن الشائعات والمزاعم التي رددتها بعض وسائل الإعلام حول مشاركة رجال أمن بزي مدني في المسيرات.
وقال في تصريح لـ(سبأ):” هذه افتراءات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف الإساءة إلى أجهزة الأمن”. موضحاً بأن أفراد الأمن متواجدون بزيهم الرسمي بالقرب من كافة التجمعات والمسيرات المؤيدة والمعارضة، وهو ما يفنده المتظاهرون والصحفيون ونشطاء المجتمع المدني
وكان المرصد اليمني لحقوق الإنسان سجل مساء الخميس قيام سيارتين تابعتين للجيش تحملان الرقمين (3035) و(3037) بنقل مجموعة من الأفراد يرتدون الملابس المدنية إلى مكان الاعتصام الطلابي أمام جامعة صنعاء.
وأفاد المرصد أن هؤلاء المدنيين قاموا بالاعتداء على الطلاب المعتصمين بالأعصية والحجارة.
فيما تواصل منظمات محلية ودولية توثيق ورصد الجرائم التي ترتكبها قيادات السلطة والأجهزة الأمنية بحق المحتجين سلمياً في صنعاء وبقية المحافظات تمهيداً لملاحقتهم قضائياً في الداخل والخارج.
ودعت تلك المنظمات أبناء الشعب إلى توثيق كل ما يقع بين أيديهم من صور ومعلومات حول من يعتدون على المتظاهرين وإبلاغها أولا بأول.
وتعرض عدد كبير من المشاركين في الاعتصام للضرب الشديد والعنيف، منذ بدء المهرجانات بالعاصمة

0 التعليقات:

إرسال تعليق