السبت، 26 فبراير 2011

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على ليبيا

 

 
قال الناطق الامريكي إن حكومته اتخذت قراراها بالتنسيق مع حلفائها
جاي كارني
اعلنت الولايات المتحدة انها بصدد فرض عقوبات احادية ومتعددة الجانب على الحكومة الليبية، بما فيها ايقاف عمل السفارة الامريكية في طرابلس، وذلك ردا على العنف الذي يستخدمه نظام العقيد معمر القذافي ضد شعبه.
وقال جاي كارني الناطق باسم البيت الابيض إن الولايات المتحدة تسعى من وراء ذلك الى "الضغط على النظام" لاجباره على وقف العنف، مضيفا "ان الشعب الليبي عبر عن رأيه بأن مواصلة القذافي استخدام العنف المميت امر غير مقبول."
واضاف الناطق الامريكي ان حكومته اتخذت قراراها "بالتنسيق مع شركائنا الدوليين."
وتزامن الاعلان الامريكي مع ورود تقارير من العاصمة الليبية تحدثت عن تعرض المتظاهرين المعارضين للقذافي الى ااطلاق نار شديد.
وكانت الاحتجاجات على حكم القذافي قد استؤنفت في طرابلس عقب صلاة الجمعة.

"عنف وانتهاكات"

وقال كارني ايضا إن البيت الابيض سيسعى الى قطع المعونة العسكرية المحدودة التي تقدمها الولايات المتحدة لليبيا، كما اوعز الى المؤسسات المالية مراقبة اي انتقال مفاجئ للاموال من والى ليبيا.
وقال: "إن الولايات المتحدة مصممة على استخدام كل ما لديها من قدرات لمراقبة تصرفات نظام القذافي وذلك لجمع الادلة على ارتكابه انتهاكات بحق الشعب الليبي."
واضاف: "لقد فقد القذافي ثقة شعبه."
وجاء الاعلان الامريكي قبل ساعات فقط من موعد التئام مجلس الامن لمناقشة الخيارات المطروحة امامه للتعامل القمع الذي يمارسه نظام القذافي بحق الشعب الليبي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق